15.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الدفاع المدني السوري: العيادات النقالة مهمة لدعم الصحة المدرسية في ريفي إدلب وحلب

كشف الدفاع المدني السوري عن أهمية مشروع العيادات النقالة في تعزيز الرعاية الصحية للمدنيين في ريفي إدلب وحلب، وهو من ضمن مشروع الصحة المدرسية الذي أطلقه منذ عدة أشهر.

وبحسب بيان له أمس فإن هناك فارقاً كبيراً في الرعاية الصحية تحققه خدمات العيادة النقالة ضمن مشروع الصحة المدرسية للدفاع المدني السوري في مدارس منطقتي الشويحة وترحين في ريف حلب الشرقي ودركوش وعزمارين في ريف إدلب الغربي، لافتاً إلى أن المشروع يدعم صحة الأطفال ويزيد من الوعي الصحي للطلاب والكوادر التعليمية في مواجهة الأمراض الموسمية والمخاطر الصحية.

وقال الدكتور عبد الرحمن العبيد إن الحاجة كبيرة لمثل هذه المشاريع الداعمة لصحة المدنيين، والكشف المبكر عن الأمراض وزيادة الوعي الصحي لضمان مجتمع متعافي وقادر على مواجهة الأمراض والأوبئة، ونشر الثقافة الصحية بين الجميع.

وأضاف: “تمكنّا خلال جولاتنا الدورية للمدارس من الكشف عن العديد من الأمراض بين الطلاب، وتقديم العلاج المناسب لهذه الحالات، من بين الحالات أطفال يعانون من ضعف نظر وتحسس ربيعي، حيث يتم إجراء ما يلزم من فحص ووصفات أو إحالات لأطباء مختصين”.

ومشروع الصحة المدرسية يشمل 33 مدرسة في منطقتي عزمارين ودركوش بريف إدلب، بواقع 17 مدرسة، وفي منطقتي ترحين والشويحة في ريف حلب الشرقي، بواقع 16 مدرسة، بهدف تأمين رعاية صحية شاملة للطلاب في المدارس، من خلال فرق تابعة للدفاع المدني السوري، مكونة من أطباء وممرضين، وكوادر إسعاف وتوعية صحية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار