14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

إطلاق فعالية ماراثون السلام والربيع في مدينة عفرين بريف حلب

عقدت اللجنة التنظيمية لماراثون السلام والربيع، مساء اليوم الخميس، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مؤتمراً صحفياً تناول تفاصيل الفعالية التي ستقام في 27 نيسان بمدينة عفرين والقواعد التنظيمية والرياضية.

وحضر المؤتمر نائب رئيس الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، وعضو الائتلاف الوطني ونائب رئيس المجلس المحلي لمدينة عفرين محمد شيخ رشيد، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية السورية أحمد جميل العلي، ورئيس المكتب الرياضي في مدينة عفرين، إضافة إلى مندوبين عن الجهات المشاركة، ووسائل إعلامية عديدة.

وقالت اللجنة التنظيمية إن ماراثون السلام والربيع يعد الأول من نوعه في المناطق المحررة، وحمل اسم “ماراثون محمد فارس”، تخليداً لذكراه.

ووجّه الائتلاف الوطني السوري واللجنة الوطنية الأولمبية السورية، دعوة إلى 46 جهة رياضية دولية لحضور الماراثون، وفق الموقع الرسمي للائتلاف.

وأكد الائتلاف خلال دعوته، أنه يسعى عبر اللجنة الوطنية الأولمبية السورية إلى تنشيط العمل الرياضي في المناطق المحررة، وتمكين كل أفراد المجتمع من ممارسة الأنشطة البدنية، وذلك من خلال تنظيم البرامج والفعاليات الرياضية.

ولفتت اللجنة التنظيمية إلى أن الماراثون يشمل سباقاً واحداً بطول 10 كيلو متراً ليلائم كل أفراد المجتمع بمختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

وسيشارك في الماراثون 200 شخص من فئات وأعمار مختلفة، وسيحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز مالية.

وفي ختام المؤتمر قدمت اللجنة التنظيمية الزي الرسمي المخصص للماراثون لمندوبي المشاركين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار