24.4 C
Damascus
الأحد, يونيو 16, 2024

إضافة جزء من مشروع قانون مناهضة التطبيع مع الأسد لموازنة الدفاع الأمريكية 2025

نجحت منظمات سورية – أمريكية في إضافة جزء من مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد الذي عرقلته إدارة بايدن في مجلس الشيوخ مؤخرًا إلى ميزانية الدفاع الأمريكية للعام 2025.

وقال مسؤول السياسات في التحالف الأمريكي لأجل سورية “محمد علاء غانم” في منشور على منصة إكس: إن القسم الذي نجحنا في إضافته هو القسم الأساسي في مشروع قانون مناهضة التطبيع والمعني بحظر اعتراف الحكومات الأمريكية الحالية والمستقبلية بأي حكومة سورية يرأسها بشار الأسد وبحظر تطبيع العلاقات الأمريكية مع نظامه.

وأضاف غانم أن التحالف استطاع إضافة هذه المواد للنص الأصلي لمشروع الموازنة بدلًا من إضافتها كملحق كما جرت العادة في الماضي وهو الأمر الذي يجري للمرة الأولى.

وأوضح أن المادة التي ستجاز الليلة لا تجدد ولا تمدد قانون قيصر الذي تنتهي صلاحيته نهاية العام الحالي والأمر سيعالج في وقت لاحق خلال هذا العام.

ولفت إلى أن التحالف بدأ العمل على مشروع قانون مناهضة التطبيع الذي جرى عرقلته في البيت الأبيض للدفع به مجددًا، منبهًا إلى أن التحالف سخر كل طاقاته لتحقيق ذلك.

ونبه غانم إلى أنهم سيعلنون عن خطوات لاحقًا تباعًا في هذا الصدد، لافتًا أنه لا يعني أن نجاح هذه الجهود أمر مضمون أو أن ذلك يعني أن إقرار المشروع وتحويله لقانون نافذ قد بات بالضرورة أمرًا وشيكًا.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار