26.3 C
Damascus
الإثنين, يونيو 17, 2024

اجتماع دولي في رومانيا لبحث الملف السوري

عقد المبعوثون الخاصون إلى سورية، ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومسؤولون من الأمم المتحدة اجتماعاً في العاصمة الرومانية بوخارست، لبحث الملف السوري.

وأكدت وزيرة الخارجية الرومانية، لومينيتا أودوبيسكو، أن بلادها “تدعم الحل السياسي للأزمة السورية بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وشددت أودوبيسكو في كلمتها الافتتاحية للاجتماع على أهمية التنسيق مع الشركاء الدوليين لتحديد طرق ملموسة للدفع قدماً بالحل السياسي في سورية.

بدوره، شدد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية، دان ستوينيسكو، على ضرورة “الحوار والتعاون لإبقاء الأزمة في سورية في دائرة الضوء الدولية، والاهتمام الذي يوليه الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء للأزمة السورية”.

ممثل المبعوث الأممي في دمشق، طارق تلاحمة، أكد في مداخلته على “أهمية تنسيق وتزامن الجهود الدولية لدفع العملية السياسية في سورية، وفق القرار 2254″، مشيراً إلى أن “إطالة أمد الأزمة السورية له تأثير كبير على استقرار وأمن الشرق الأوسط”.

يذكر أن هذا الاجتماع يستمر 3 أيام، ويأتي قبل أيام من الاجتماع الوزاري لمؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سورية والمنطقة، المقرر عقده يوم الإثنين المقبل، في مقر مجلس الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار