25.4 C
Damascus
الإثنين, يونيو 17, 2024

للتعامل مع حالات الطوارئ، “الخوذ البيضاء” تنظم جلسات تدريبية في عفرين

نظّمت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” جلسات تدريبية لرفع الوعي في مجال الأمن والسلامة، استهدفت العاملين في المجال الإنساني في مدينة عفرين بريف حلب.

وتأتي التدريبات ضمن إطار جهود الدفاع المدني لزيادة تمكين العمال الإنسانيين من التعامل مع حالات الطوارئ والمخاطر التي تواجههم خلال قيامهم بواجبهم الإنساني.

وتضمنت الجلسات بحسب الدفاع المدني “التوعية بمخاطر الذخائر غير المنفجرة وأنواعها وأهمية تجنبها، وإبلاغ فرق الدفاع المدني السوري عنها”.

كما تضمنت “تدريبات عملية ونظرية حول تدابير الوقاية من الحرائق ضمن المنشآت، وكيفية التمييز بين أنواع أسطوانات الإطفاء اليدوية، وطرق استخدام كل منها للتعامل مع الحريق في بدايته”.

وأشار الدفاع المدني إلى أن هذه التدريبات تهدف “للحد من الأضرار التي تخلفها الحرائق، والتقليل من فرص اندلاعها ومخاطرها”.

وتشمل الكوادر العاملة في المجال الإنساني في كل من “الحقل الطبي من أطباء وممرضين ومسعفين، وصيادلة، ومخبريين، وإداريين”، إضافة إلى العاملين في تشغيل ونقل الوسائط الطبية، وكذلك كوادر الدفاع المدني، والعاملين في الحقل الإغاثي”.

وتسببت هجمات نظام الأسد وروسيا بتحديات هائلة واجهت المنظمات الإنسانية والعاملين فيها، بما في ذلك استهداف العاملين القطاع الصحي بالقتل أو الاعتقال أو الاخفاء القسري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار