36.4 C
Damascus
الثلاثاء, أغسطس 16, 2022

لأول مرة في سورية… سعر أسطوانة الغاز الفارغة أرخص من الممتلئة

تداولت صفحات محلية عدة في وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده تحديد الحد الأقصى لسعر أسطوانة الغاز الفارغة.

وبحسب قرار صادر عن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في “نظام الاسد”، حصلت “وكالة سنا” عليه، فإن سعر أسطوانة الغاز الفارغة “حديد” سعة 12.5 كيلوغرام أصبح 116 ألف ليرة سورية.

وكان السعر الأخير للأسطوانة الفارغة بحسب النشرات الرسمية لا يتجاوز 19 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعرها في العام 2017 بنحو 8 ألاف ليرة سورية.

مصادر محلية في دمشق قالت لـ “وكالة سنا”، إنه رغم تحديد سعر أسطوانة الغاز الممتلئة بـ 30600 ليرة سورية خارج نظام البطاقة الذكية، إلا أن أكثر الناس يقومون بشرائها من السوق السوداء بمبلغ يقارب الـ 150 ألف ليرة، وذلك بعد تسجيل مسبق لدى تجار السوق الموازية.

يحق للعائلة في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد أسطوانة واحدة كل 90 يوماً عبر البطاقة الذكية بسعر 9700 ليرة فقط لا غير، لكن تأخر استلام رسالة التبديل والتلاعب في وزن الأسطوانة دفع الناس إلى تأمينها من السوق السوداء، وفقاً للمصادر التي رفضت الكشف عن نفسها لدواعٍ أمنية.

يُذكر أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” ورغم وعودها الكثيرة بتخفيف معاناة وأعباء المواطنين، إلا أنها كانت مساهمة بشكل مباشر في رفع أسعار كثير من المنتجات، بنسبة 400%، خلال العام الماضي 2021.

أخبار ذات صلة

1 تعليق

  1. عندما تستطيع أن تقنع الذباب بأن الزهور افضل من القمامه فمن الممكن أن تقنع الخائن بأن الوطن اغلى من المال ……

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,851FollowersFollow
1,540SubscribersSubscribe

آخر الأخبار