15.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

حملة فردية لشاب فلسطيني تجني حوالي مليون دولار لصالح اللاجئين السوريين

أطلق شاب فلسطيني حملة تبرعات بشكل فردي بهدف بناء تجمع سكني للاجئين سوريين تضررت خيمهم بسبب الأحوال الجوية المتردية.

وبدأ الشاب “إبراهيم خليل” فلسطيني الجنسية حملته تحت مسمى “بيت بدل خيمة” على حساباته في التواصل الاجتماعي، وجمع المبلغ المطلوب خلال 3 أيام، بهدف بناء تجمع سكني لصالح عوائل سورية تتواجد في مخيم، قد تضرر بسبب العاصفة الثلجية الأخيرة.

وقال الشاب “إبراهيم” في منشور على “الفيسبوك”: “إنه تم جمع التبرعات من أكثر من ألف متبرع بقيمة 3 مليون شيكل أي ما يقارب الـ 940 ألف دولار أمريكي، ولم يوافق أحد على ذكره اسمه لا تلميحاً ولا تصريحاً ولا شخصياً”.

وأضاف أنه “لم يعتمد في حملته على أية جهة إعلامية مسيسة ولا جهة سياسية، وأن من قام بها هم مجموعة من الشبان، حولوا الفيس بوك إلى بركان”.

واللافت في الحملة نشره “لعدد من الصور في منشوراته التي قال بعضها مدخرات “عمرة” قام صاحبها بالتبرع، وبعضها حلّي لامرأة أرادت التبرع فيه للاجئين السوريين”.

وينحدر “إبراهيم الخليل” من قرية البعنية في الجليل الفلسطيني، ويعمل كمدرب فروسية، وهو ناشط في مجال العمل الخيري والإنساني في القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

يشار أن فريق “ملهم التطوعي” مستمر في حملة مشابهة لبناء بيوت سكنية ونقل عوائل سورية في مخيم بالشمال السوري، وقد جمع -حتى الآن- ما يزيد عن 1.7 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار