24.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يُقدّم إحاطة أمام الهيئة العامة

قدّم رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” إحاطة وتقريراً عن عمل الرئاسة أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني، خلال اجتماعاتها المنعقدة بدورتها العادية الـ 59، واستعرض الأنشطة ونتائج اللقاءات المحلية والدولية التي قام بها خلال الشهرين الماضيين.

وتحدث “المسلط” عن أهمية الزيارات التي قام بها الائتلاف الوطني للمناطق المحررة، واللقاءات التي جرت مع مختلف الفعاليات الثورية وقادة الفيالق في الجيش الوطني والشرطة، إضافة إلى القائمين على المؤسسات الإدارية والخدمية.

وشدد “المسلط” على استمرار العمل في تقوية عمل الائتلاف في المناطق المحررة، وتعزيز حضوره في الفعاليات السياسية المحلية المدنية والعسكرية، إضافة إلى تطوير الحضور الفاعل للمؤسسات التنفيذية على مستوى الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم وصندوق الائتمان.

كما تحدث “المسلط” عن اللقاءات الدولية والدبلوماسية التي أجراها الائتلاف الوطني مع السفراء والبعثات الدولية في الأمم المتحدة والمسؤولين في الإدارة الأمريكية بواشنطن، وأكد على ضرورة الاستمرار في العمل من أجل تفعيل العملية السياسية وتحقيق مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة والديمقراطية.

وبيّن رئيس الائتلاف الوطني أن هناك تركيزاً من قبل الائتلاف على تفعيل التواصل الدولي والتفاعل مع عواصم القرار في الدول الفاعلة في الملف السوري، لافتاً إلى أن هناك عملاً من قبل الائتلاف على اقتراح حلول إبداعية انطلاقاً من مبادرات جادة وأفكار خلاقة غير كلاسيكية سعياً لتفعيل العملية السياسية وعدم انتظار الدول حتى تجد الحل المناسب لقضيتنا السورية، مضيفاً: لابد من امتلاك زمام المبادرة في المسارات الجديدة التي تناسب شعبنا وتأخذ بعين الاعتبار تضحياته وتطلعاته نحو الحرية والكرامة.

وأكد “المسلط” على أن الائتلاف الوطني كان داعماً للمفاوضات، وما زال يؤكد على أهمية وضرورة المشاركة في كل النوافذ الدولية المتاحة كالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومفاوضات جنيف للوصول إلى الانتقال السياسي بناء على القرار الدولي 2254، والعمل بشكل حثيث على الاستفادة من كل فرصة للوصول إلى حل يرضي السوريين ويحقق آمالهم وتطلعاتهم.

كما أكد “المسلط” على استمرار العمل في الإفراج عن المعتقلين رجالاً ونساءً والمغيبين قسرياً، ومتابعة توثيق ملفات انتهاكات حقوق الإنسان، وكل الجرائم التي ارتكبها النظام ضد الشعب السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار