19.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

ناشطون يطلقون حملة “راجعين بلا أسد” في الذكرى الخامسة على تهجير أهل حلب

أطلق ناشطون يوم أمس الأحد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #راجعين_بلا_أسد في الذكرى الخامسة للتهجير القسري لأهالي حلب.

وشارك المئات من الناشطين والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الحملة، مشاركين قصص تهجيرهم من منازلهم، ومأكدين على حقهم في العودة.

وبحسب القائمين على الحملة فإنها تهدف إلى حشد ومناصرة قضايا المهجرين من جميع المحافظات السورية لإحياء ذكرى تهجيرهم على يد نظام الأسد.

ومأكدين أن الحملة تأتي في سبيل عدم نسيان تضحيات الشعب السوري خلال السنوات الماضية وللتأكيد على حقوق النازحين والمهجرين السوريين في العودة الطوعية والكريمة إلى مدنهم وقراهم ضمن بيئة آمنة ومستقرة لبناء مستقبل سورية بلا أسد.

وتأتي الحملة كذلك للتأكيد على مبادئ وثوابت الثورة السورية بوحدة سورية شعباً وأرضاً بعد إزالة من كان سبب بتفرقهم وتهجيرهم من نظام الأسد والميلشيات الطائفية التابعة له والتي تعمل على التغيير الديموغرافي في جميع المحافظات السورية بعد تهجير أهلها.

ودعا القائمون على الحملة إلى توحيد الجهود والمطالبة بحقوق المهجرين، ومحاسبة مجرمي الحرب وعلى رأسهم بشار الأسد.

وتأتي الحملة في الذكرى الخامسة على تهجير أحياء حلب الشرقية، بعد هجوم نظام الأسد وحلفائه على الأحياء السكنية لتنتهي الحملة بالتهجير القسري في ديسمبر 2016.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار