19.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

رئيس الائتلاف الوطني السوري يلتقي قائد الجبهة الوطنية للتحرير

أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، زيارة إلى مقر قيادة الجبهة الوطنية للتحرير في جنديرس بريف عفرين، والتقى القائد العام للجبهة العميد فضل الله الحجي.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من أعضاء الائتلاف: ياسر فرحان وأحمد الشحادي ونجيب رحمون.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على ضرورة وجود مرجعية وإدارة واحدة في كافة المناطق المحررة، وتوحيد الرايات تحت راية واحدة، إضافة إلى تمكين الحكومة السورية المؤقتة، من أجل متابعة ملفات التعليم والصحة.

وتحدث المسلط حول مستجدات العملية السياسية، مؤكداً على التزام الائتلاف الوطني بالثوابت الوطنية ومطالب الثورة السورية بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وأوضح أن الائتلاف الوطني قام بالعديد من اللقاءات والاجتماعات مع البعثات الدبلوماسية وسفراء الدول، وبحث معهم ضرورة الضغط من أجل تطبيق القرارات الدولية الخاصة بسورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254، من خلال العمل على تفعيل كافة السلال التي تضمنها القرار 2254.

وأكد المسلط على أن القضية السورية قضية سياسية لا إغاثية، مضيفاً: نرفض أن تحوّل قضيتنا لقضية إنسانية ويتم تجاهل مطالب الشعب السوري والسبب الرئيس لمعاناته.

من جهته، تحدث القائد العام للجبهة العميد فضل الله الحجي عن الجاهزية العسكرية لقوات الجبهة، موضحاً أن الجبهة تعمل على افتتاح معسكرات تدريب جديدة لرفع الجاهزية العسكرية بشكل أكبر، والاستعداد لكافة السيناريوهات المحتملة.

ولفت إلى أن إيران تتغلغل في جميع أنحاء سورية، وبات هناك مجموعات مهام خاصة إيرانية في المنطقة، وهو الأمر الذي يجعل من احتمال أن يحاول النظام فك ارتباطه بإيران مجرد خرافة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار