23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 1, 2024

قوات التحالف تعتقل خلية تابعة لنظام الأسد شرق سورية

اعتقلت دورية للتحالف الدولي شخصاً من قرية العزبة في ريف محافظة دير الزور الشمالي، وذلك بتهمة التعامل مع أجهزة المخابرات التابعة لـ نظام الأسد والضلوع في التخطيط لهجمات في مناطق شرق الفرات.

وبحسب مصادر محلية فإن “قوة مؤلفة من التحالف وميليشيا “قسد” اعتقلت اليوم المدعو “رجوان العلي العواد” (الكماخ)، وهو أحد عناصر “قسد” في قرية العزبة، بتهمة تجنيد خلايا تابعة لنظام الأسد تحت مسمى “المقاومة الشعبية”.

وأضافت المصادر أن عملية المداهمة جاءت بعد ورود أنباء عن ضلوع “رجوان العلي العواد”، والذي ينحدر من قرية خشام بتأسيس خلايا لاستخبارات نظام الأسد من أجل شن هجمات ضد نقاط “قسد” والتحالف في عدة نقاط تقع شرقي الفرات.

“العواد” شقيق رئيس بلدية القرية “رضا العلي العواد” الذي اعتُقِلَ لتخابره مع نظام الأسد، وعثرت “قسد” أيضاً على بطاقة انتساب لاستخبارات فرع أمن الدولة 327، و”رجوان” على اتصال مع قائد ميلشيات “صقور الفرات” شقيقه “عبد العلي العواد”.

هذا وقد وجهت لـ “رجوان العواد” تهم تنسيق عمل خلايا لنظام الأسد ضمن مناطق “قسد” وتسهيل عمل الخلاياً، وتزود الفروع الأمنية بالمعلومات عن تحركات “قسد”، والتحالف الدولي من خلال عمله، وتنقله كـ سائق صهريج مياه لدى “قسد”.

وهذه ليست المرة الأولى من نوعها، حيث ألقي القبض على أفراد خلية كبيرة في بلدة الطيانة منذ قرابة عام تتبع لفرع الأمن السياسي لنظام الأسد في مدينة الميادين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار