14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

حمص… المخابرات الجوية تعتقل عدداً من التجار جراء رفضهم دفع الإتاوات

فرضت مفرزة المخابرات الجوية في “حي القصور بمحافظة حمص”، إتاوات مالية على التجار، وأصحاب المحلات الغذائية، بقيمة تتراوح ما بين 50 و 100 ألف ليرة سورية.

“موقع نداء بوست” أكّد أن دوريات فرع المخابرات الجوية في نظام الأسد، داهمت عدداً من الشقق السكنية في “حي القصور” وسط مدينة حمص، واعتقلت أربعة أشخاص من عائلة واحدة، بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، وذلك عقب امتناعهم عن دفع الإتاوات التي اعتاد عناصر الفرع الحصول عليها مطلع كل شهر.

وتُفرض نسبة الإتاوة على التجار بعد تقييم حجم البضاعة المتواجدة داخل المحلات، وتقدير نسبة المبيعات اليومية، ويضطر التجار للرضوخ أمام رغبات عناصر المفرزة الأمنية تجنباً للملاحقات، ورمي التهم جزافاً بحقهم في حال الامتناع.

في ذات السياق توجّه عدد من وجهاء “حي القصور” إلى مركز فرع المخابرات الجوية المتاخم للحي من الجهة الشمالية، وطالبوا بالإفراج عن المُعتقلين، الأمر الذي رفضه رئيس الفرع تحت ذريعة وجود طلبيات أمنية بحقهم تتعلق بمشاركتهم بـ “أعمال إرهابية” خلال أعوام الثورة التي شهدتها محافظة حمص، وفقاً الموقع.

يُذكر أن فروع “المخابرات الجوية والأمن العسكري وأمن الدولة والأمن السياسي” في نظام الأسد، كانت قد تقاسمت سابقاً السيطرة الأمنية على مناطق حمص، وثبتت فيها العديد من المفارز والمقرات الأمنية التي يُمارس رؤساؤها فرض الإتاوات على البضائع كافة، بما فيها وسائل التدفئة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار