21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

مع وصول منخفض جوي جديد.. مناشدات للاستجابة للمخيمات

أطلق منسقو استجابة سورية نداء مناشدة إلى المنظمات والهيئات الإنسانية والجهات المانحة، للاستجابة لمخيمات المهجرين، بالتزامن مع وصول منخفض جوي جديد إلى المناطق المحررة.

 وطالب الفريق في بيان له اليوم الجمعة المنظمات والهيئات الإنسانية بتقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سورية.

وقال الفريق إن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بتعويض الأضرار السابقة مع انخفاض شديد في عمليات الاستجابة الإنسانية لتعويض الأضرار والتي لم تتجاوز بالمطلق 10 % للأضرار السابقة.

ودعا البيان كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.

كما حث على العمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام.

يذكر أن العاصفة الثلجية التي ضربت المناطق المحررة خلال الأيام الماضية، أدت إلى حدوث أضرار في أكثر من 70 مخيماً وفق إحصاءات الدفاع المدني السوري.

وكان رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط قد وجه الحكومة المؤقتة، والمؤسسات التنفيذية في المناطق المحررة للعمل على الاستجابة للأهالي في المخيمات وتقديم المساعدة لهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار