27.4 C
Damascus
السبت, مايو 11, 2024

جامعة حلب تفتتح معرضها الأول (صور)

عثمان علي | وكالة “سنا”

أطلقت كلية الشريعة بجامعة حلب في المناطق المحررة الأسبوع الثقافي ومعرض الكتاب، اليوم الثلاثاء، بمدينة أعزاز شمال حلب، وذلك بالتنسيق بين الفريق الطلابي في كلية الشريعة ومكتب الطلبة في الجامعة وكلية الشريعة، وبمشاركة سبع دور نشر.

حيث شارك في افتتاح المعرض رئيس جامعة حلب في المناطق المحررة الدكتور “عبد العزيز الدغيم”، ونائباه الإداري والعلمي، وأمين سر الجامعة الدكتور “محمد رامز كورج”، بالإضافة إلى عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

عميد كلية الشريعة الدكتور “أحمد إدريس طعان” قال في لقاء خاص مع وكالة “سنا”: إنّ كلية الشريعة بجامعة حلب إيماناً منها بأهمية الكتاب في حياة الطالب الجامعي أطلقت معرضها الأول، حيث شارك ما يقارب سبع دور نشر فيه، والتي تحتوي على كتب مختلفة الاختصاصات منها في الآداب والشريعة والقانون والاقتصاد، وغير ذلك.

وأكد “الطعان” أنّ إقبال الطلاب والطالبات بشكل كبير على هذا المعرض يبشر بخير كبير وبمستقبل مشرق، يكون رواده هؤلاء الطلبة، وأشار بأن هذا المعرض سيكون المحطة الأولى لانطلاقة أوسع وأكبر في قادم الأيام.

وقال الدكتور “عبد السلام بيطار” المحاضر في جامعة حلب بكلية الشريعة لوكالة “سنا”: لقد تبنى الفريق الطلابي في كلية الشريعة فكرة المعرض، وعمل عليها، حيث واجه العمل الكثير من المعوقات والصعوبات وقد تم تجاوزها بفضل الله.

وأضاف “بيطار”: لأن الهدف واضح، والإرادة قوية، والعزيمة ثابتة، تم هذا الإنجاز لأول مرة في جامعة حلب بهذه القوة والحضور الطلابي الكبير، وبمشاركة دور النشر، وأكد أن على الطلاب أن يبادوا في العمل، والسعي نحو تحقيق أهدافهم.

يشار أن خلال هذا المعرض ستقام محاضرات وندوات عن الثورة، وفقاً لجدول وضعه منظمو المعرض، حيث بدأت المحاضرة الأولى اليوم في مدرج الجامعة ألقاها الدكتوران “عطية الوهيبي”، و”خير الله طالب” عنوانها: “الثورة السورية شباب وعلم”.

الجدير بالذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة تعمل بشكل مستمر على رفد طلابها بمعارف علمية، لفهم الواقع بطريقة صحيحة، وذلك خلال ندوات علمية وسياسية تنظمها، كان آخرها محاضرة للدكتور “عبد الكريم بكار”، تحدث فيها عن الثورة السورية واقعها وآفاقها المستقبلية.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار