21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

مركز لرعاية الأيتام في عفرين يحتفل بذكرى الثورة السورية (صور)

خاص | وكالة “سنا”

أقام مركز “الأم فِدَان” لرعاية الأيتام والثقافة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم السبت، احتفالية بذكرى الثورة السورية الحادية عشرة، وبمشاركة مدير “تجمع شباب تركمان”، والوفد المرافق له.

حيث شارك طلاب المركز بمسرحية تمثل انطلاقة الثورة، بهتافات الحرية وإسقاط نظام الأسد ومواجهة قوات الأسد الثوار بالرصاص واعتقال المتظاهرين، كما شارك عدد آخر بإلقاء الشعر، وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وقال مدير مركز “الأم فِدَان” الأستاذ ” بايزيد بايزيد” في لقاء خاص مع وكالة “سنا” إنّ المركز اليوم احتفل بذكرى الثورة السورية بمشاركة الطلاب وعدد من الضيوف، وذلك تأكيداً على استمرار الثورة حتى إسقاط نظام الأسد.

وأشار “بايزيد” أن المركز يستقبل الطلاب الأيتام حصراً، حيث إنّهم يقدمون دورات في تعلم اللغة التركية، وجلسات دعم نفسي، وألعاب الذكاء والرياضة، بالإضافة إلى تنمية مواهب هؤلاء الطلاب.

الآنسة “رزن عبارة” المشرفة في المركز أكدت لوكالة “سنا” أن المركز يحتوي على أكثر من 350 طالباً وطالبة، حيث يستقبل المركز الطلاب الأيتام، وفي سن 14 عاماً يتم تخريجهم، مشيرة أن هذه الدفعة الثالثة، وسبق تخريج دفعتين من الطلاب.

ونوّهت “عبارة” أن المركز يقدم المساعدات لعائلات الأيتام الأشد فقراً، كما يقدم المواد التعليمية للطلاب كمشروع رديف للمدرسة، دعماً لهؤلاء الطلاب في الاستمرار بالعملية التعليمية.

يشار أن مركز “الأم فِدَان لرعاية الأيتام والثقافة” قائم تحت إشراف ودعم جمعية الفرات مع حركة يساوي للمساعدة، وهو يستهدف طلاب الأيتام من أبناء المنطقة والمهجّرين إليها، منذ ثلاث سنوات، وفقاً لتصريح مدير المركز لـ”سنا”.

 

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار