13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

هيئة المرأة السورية تعقد جلسة بذكرى الثورة وتكرم سيدتين في الشمال السوري

عقدت “هيئة المرأة السورية” في الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء، جلسة بمناسبة الذكرى السنوية للثورة السورية، وذلك في مقر الائتلاف في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

حيث كرمت الهيئة سيدتين ناجيتين من سجون نظام الأسد، وشارك في هذا التكريم، “سندس فلفلة” منسقة التدريب والتطوير في هيئة المرأة السورية وسيدات أخريات في الهيئة، بالإضافة إلى “هدى سرجاوي” عضو اللجنة الدستورية.

وقالت “سندس فلفلة” منسقة التدريب والتطوير في هيئة المرأة السورية في لقاء خاص مع وكالة “سنا” إنه “تم تكريم سيدة ناجية من سجون نظام الأسد، وأخرى زوجة شهيد ومربية أيتام، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية.

وأضافت: أنه تم التأكيد في الجلسة على استمرار الثورة حتى إسقاط نظام الأسد، موجهة رسالة إلى كل أم شهيد ومعتقل وناجية وأخت شهيد وإلى المرأة السورية كل عام وأنتنّ بخير.

وفي سياق متصل، أكدت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري “ربا حبوش” في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الأسبوع الماضي، أنها فخورة بصمود المرأة السورية وقوتها ونضالها، مضيفةً أن نساء سورية اليوم قدوة لنساء العالم بنجاحاتهن وتحديهن لكل الصعاب وعلى كل الأصعدة.

وشددت نائب “حبوش” في كلمتها على أن المرأة السورية ستبقى الحصن الحقيقي والرافع الأساسي للمجتمع، وستبقى الملاذ الآمن، والأمل لإعادة بناء المجتمع السوري ونسيجه المتماسك.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار