19.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

صحيفة لبنانية.. “حزب الله” يتاجر بأعضاء الأطفال السوريين

كشفت صحيفة النهار اللبنانية عن قيام امرأة من محافظة حمص وسط سورية، بالتعاون مع عصابة مرتبطة بميليشيا “حزب الله” اللبناني، باستدراج بعض الأطفال لبيعهم لتجار الأعضاء في لبنان.

وقالت الصحيفة إنّ امرأة حاولت استدراج طفل من منطقة حسياء بريف حمص، بمساعدة شابين، لسرقته ثم بيعه لعصابة اتجار بالأعضاء البشرية، فتم إلقاء القبض عليها ثم إطلاق سراحها في ظروف غامضة، دون أن تُسمّي الجهة الأمنية التي قامت بالتوقيف وإطلاق السراح.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حقوقي سوري، أن المرأة المذكورة تعمل على استدراج الأطفال والشبان، وتسليمهم لعصابة محلية، تتخذ من أحد المعامل في المدينة الصناعية مقراً لها، موضحةً بأن العصابة تقوم بتشريح ضحاياها داخل المعمل، وتسرق أعضاءهم، ثم تهربها إلى لبنان، عن طريق شبكة مرتبطة بميليشيا “حزب الله”.

وتعمل ذات المرأة مخبرة للفروع الأمنية في نظام الأسد، ولديها سجل حافل بالقضايا سيئة السمعة، كما أنها تنحدر من الريف الشرقي لمحافظة حمص.

يُذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد تُعاني انفلاتاً أمنياً مريباً، حيث تنتشر فيها الخطف والسطو والسلب وجرائم القتل، وسط استشراء الفساد في كافة المؤسسات “الرسمية”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار