19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

منسقو الاستجابة يطالب بتشكيل لجنة تحقيق لقضايا تسمم في مخيمات إدلب

طالب فريق “منسقو استجابة سوريا”، أمس الأربعاء، بتشكيل لجنة تحقيق ونشر تحقيقاتها للعام بما يخص وقوع حالات تسمم جديدة في صفوف المدنيين ضمن مخيمات اللاجئين بريف إدلب.

وجاء في البيان أن”محافظة إدلب شهدت حالات تسمم غذائي بين المدنيين النازحين ضمن مخيمات شمال غرب سورية، نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة، قدمتها جمعيات إغاثية عاملة في المنطقة، حيث سجلت العديد من الحالات معظمها من الأطفال والنساء”.

وأضافت أنها تدين “التصرفات المستهترة التي تستهدف حياة وأرواح المدنيين، وتندد بأشد العبارات بحالة الاستهتار وانعدام المسؤولية، بحياة ملايين النازحين ضمن المخيمات”.

وأشارت إلى “عدم مواجهة هذه السلوكيات اللا أخلاقية واللا إنسانية، و الصمت عن مثل هذه التصرفات جريمة أخلاقية وإنسانية، مطالبةً بتشكيل لجنة تحقيق، ونشر نتائج التحقيقات للرأي العام”.

وطالبت الجهات المعنية بإيقاف عمل كافة المطابخ وإجراء تحقيق حول آلية عملها، وعدم السماح للمنظمات بتقديم أي نوع من الوجبات قبل التأكد من صلاحيتها أو اللجوء إلى مطابخ متنقلة تعمل ضمن نطاق المخيمات لضمان جودة الأطعمة المقدمة للنازحين.

وشهدت مخيمات ريف إدلب الشمالي تسجيل حوادث تسمم غذائي جديدة، في يومين متتاليين، ما أدى إلى وقوع أكثر من 100 حالة تسمم.18:54

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار