13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

الجيش الوطني يجري مناورات عسكرية تجهيزاً للعملية العسكرية المشتركة مع تركيا

أجرت فصائل في الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس 2 حزيران مناورات عسكرية في شمال سورية، تجهيزاً للعملية العسكرية المستركة مع تركيا المرتقبة، ضد ميليشيا “قسد”.

وبحسب مصاد عسكرية فإن المناورات جرت في كل من مناطق “نبع السلام” و”درع الفرات” و”غصن الزيتون”، بمشاركة مئات من عناصر الجيش الوطني وعربات عسكرية.

وحصلت الوكالة السورية للأنباء “سنا” على صور خاصة لمناورات أجرتها “هيئة ثائرون للتحرير” في منطقة درع الفرات، ظهر فيها نخبة من المقاتلين كانوا قد أجروا تدريبات عسكرية خاصة”.

يشار أن “حركة ثائرون” تأسست أواخر العام الماضي، وتضم كلاً من “فرقة السلطان مراد”، “فيلق الشام” (قطاع الشمال)، “الفرقة الأولى (لواء الشمال، الفرقة التاسعة، اللواء 112)، “فرقة المنتصر بالله”، “كتائب ثوار الشام”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد، الأحد الماضي، أن بلاده “ستكمل الحزام الأمني البالغ عمقه 30 كيلومتراً”، مضيفاً: “نعمل على إقامته خطوة بخطوة على طول حدودنا مع سورية، بأسرع وقت ممكن”، موضحاً أن أنقرة “لا تأخذ إذناً من أحد لمكافحة الإرهاب، وستتدبر أمرها بنفسها”، ليكشف فيما بعد أن العملية ستكون في منطقتي “تل رفعت” و”منبج”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار