13.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

روسيا تجدد غاراتها وتستهدف قرى في جبل الزاوية

شنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الأربعاء، غارات جوية مكثفة استهدفت قرى وبلدات في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة سنا: إن الغارات الروسية تركزت على قرى وبلدات الرويحة وبينين وشنان في القسم الشرقي من جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن الطيران الحربي بدأ غاراته صباح اليوم، ولا تزال الطائرات الروسية تحلق في أجواء محافظة إدلب، يرافقها طيران الاستطلاع.

وأوضح مراسلنا بريف إدلب، أن القرى المستهدفة هي قرى تقع على خطوط التماس مع قوات الأسد، وتتعرض لقصف مدفعي وصاروخي متكرر، بالرغم من وجود عشرات العائلات من أهالي تلك القرى.

من جانبه أكد منسقو استجابة سورية استمرار خروقات نظام الأسد وروسيا لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سورية، دون وجود أي رادع لإيقاف تلك الهجمات المستمرة.

وأوضح الفريق في بيان له اليوم الأربعاء أن عدد تلك الخروقات تجاوز 2,122 خرقاً منذ مطلع العام الحالي، إضافة إلى غارات الطيران الحربي الروسي.

 وأشار إلى أن تلك الخروقات المستمرة التي لو توقفت وأظهر المجتمع الدولي التزاماً حقيقيا بحماية المدنيين، لكانت سبباً في عودة أكثر من مليون مدني من مناطق النزوح.

 وأوضح أن الخروقات المستمرة تتزامن مع انشغال الجميع بكيفية إرضاء روسيا لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود لمدة عام جديد.

وشدد الفريق على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود والتي يجب أن تكون بعيدة عن الرضوخ لروسيا، كما شدد على ضرورة إيقاف تلك الخروقات التي حرمت الملايين من المدنيين من العودة إلى منازلهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار