24.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

“الكبتاجون” يفتك بالعاصمة دمشق وانتشارها في المحال التجارية

كشفت مصادر إعلامية عن مرحلة خطيرة وصلت إليها مناطق سيطرة نظام الأسد من انتشار للمخدرات وتعاطيها بشكل مخيف، خاصة في العاصمة دمشق.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن تجارة “المخدرات انتقلت إلى مرحلة خطيرة، فقد تحولت العاصمة دمشق إلى مستهلك رئيسي للمخدرات بعد أن كانت عبارة عن معبر للبضائع القادمة من إيران عن طريق الميليشيات، ومن ثم تصدر إلى لبنان ودول الجوار ودول الخليج”.

وأضافت، أنه “شوهد العديد من الشبان في مقتبل العمر، في الحدائق العامة والأرصفة، يتناولون المواد المخدرة وتظهر عليهم آثار الخمول والترنح، بالإضافة إلى تمتمتهم بعبارات غير واضحة”.

وأشارت إلى أن “مجموعات من الشبان تشتري المواد المخدرة وتطلبها من بائعي الدخان على الملأ في مشهد لم يكن مألوفاً قبل الأحداث التي مرت بسوريا على مر العشر سنوات الماضية”.

ونقل التقرير “حديث أهالي أنهم بدؤوا يعانون من تغيرات كبيرة في سلوك أبنائهم، كتركهم للدراسة وغيابهم المتكرر، بالإضافة إلى تزايد حاجاتهم المالية بدلائل واضحة على إدمانهم للمخدرات وتعاطيها”.

يُذكر أن موقع “ايكونوميست” البريطاني، أكد في تقريره قبل 3 شهور، تحول سورية إلى دولة مخدرات تُشكل أقراص الـ “كبتاجون” صادرها الرئيسي، كما أن الاستخدام الداخلي لهذه الأقراص انتشر بشكل واسع وأصبح يلحق أضراراً بالشباب، مُوصخاً بأن أقراص الـ “كبتاجون” أصبحت نعمة لرأس نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار