26.6 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

خوفاً من الكوليرا.. الكويت تحظر منتجات قادمة من سورية

حظرت السلطات الكويتية، اليوم الأربعاء 15 تشرين الأول، دخول بعض المواد الغذائية من مناطق سيطرة نظام الأسد والعراق ولبنان، لمنع تفشي مرض الكوليرا.

وبحسب بيان صادر من الجمارك الكويتية، فإنه “يمنع حمل الأغذية الطازجة والمجمدة القادمة من لبنان والعراق وسورية، تجنباً لدخول مرض الكوليرا”.

وأضاف مدير إدارة الشحن الجوي في الإدارة العامة للجمارك، “مطلق العنزي”، “من الضروري التزام المسافرين القادمين إلى الكويت، من لبنان والعراق وسورية، بعدم اصطحاب أي مواد غذائية معهم”.

وأوضح “العنزي” أنه يدخل في الحظر كذلك “الأغذية الطازجة المجمدة والحلويات والمكسرات، وأن الجمارك ستصادر تلك المواد الغذائية مهما كانت كميتها”.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن “هذه الإجراءات، تأتي ضمن الجهود الاحترازية الحكومية، لضمان عدم دخول الكوليرا المنتشرة في سورية ولبنان والعراق”.

وبلغ عدد الوفيات نتيجة الإصابة بمرض “الكوليرا” في عموم الجغرافيا السورية 88 حالة وفاة حتى الآن، فيما وصل عدد الإصابات بالمرض إلى أكثر من 30 ألفًا في عموم المحافظات، بعد أكثر من شهرين على انتشاره في البلاد.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت مراراً من انتشار الكوليرا الكبير في سورية، مطالبة بحشد الدعم لمواجهة هذا الوباء الذي ينتشر في البلاد التي تعاني من هشاشة في القطاع الصحي بسبب حرب نظام الأسد ضد السوريين.22:32

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار