14.4 C
Damascus
الإثنين, يناير 30, 2023

نظام الأسد يهدد السويداء: “فعسنا بقلب 20 مليون سني ومش عاجزين عنكم يا دروز”

كشف موقع أورينت نت عن تهديد وصل من نظام الأسد إلى ليث البلعوس نجل مؤسس حركة “رجال الكرامة” بسبب الاحتجاجات الأخيرة التي جرت في السويداء ضد نظام الأسد.

وقال البلعوس إن مدير إدارة المخابرات الجوية في ميليشيا أسد اللواء غسان إسماعيل “هددنا بشكل علني وصريح وعلى هاتف المنزل الأرضي، بعد أن قمنا بمساعدة المتظاهرين المحاصرين في مدينة السويداء، الذين كانوا يتعرضون للاستهداف بالرصاص الحي”.

وأوضح البلعوس: “بعد عودتي إلى المنزل، تلقيت اتصالاً على الهاتف الأرضي من ضابط عرّف عن نفسه باسم العقيد محمد أو إياد خير بيك، وخاطبني باسم والدي، إذ قال كيفك يا وحيد، وهنا أجبته بما يليق بكلامه”، مشيراً إلى أن الضابط المذكور كان ردّه طائفياً ووجّه لهم السباب والشتائم”.

وتابع: “بعد أن أغلقت الاتصال بوجه المدعو خير بيك، ورد اتصال آخر، وقال المتصل إنه اللواء غسان إسماعيل رئيس شعبة المخابرات الجوية، وهو أيضاً خاطبني بـ(كيفك يا وحيد)، فأجبته أن وحيد فجّرتوه”، في إشارة إلى اغتيال نظام أسد للشيخ وحيد البلعوس بتفجير استهدف موكبه في أيلول/ سبتمبر 2015.

واستطرد البلعوس قائلاً: “بعد مشادة كلامية بيننا، قال إسماعيل نحنا (ميليشيا أسد) فعسنا بقلب 20 مليون سُني ومش عاجزين عنكن يا دروز، وكان ردّنا عليه بأننا سننبش قبر حافظ الأسد من القرداحة”.

يذكر أن السويداء شهدت مؤخراً احتجاجات ضد نظام الأسد، أحرقت خلالها صور رأس النظام بشار الأسد، وقابلها النظام بالقمع والقتل.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,600SubscribersSubscribe

آخر الأخبار