30.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 21, 2024

مراسل سنا: نظام الأسد يتعمّد منع الخدمات الأساسية على مناطق بريف دمشق

خاص | وكالة سنا

أكد مراسل سنا أن نظام الأسد يتعمد منع الخدمات الأساسية على مناطق بريف دمشق، حيث تعاني قرية هريرة في ريف دمشق من سوء الخدمات الأساسية بشكل كبير.

وقال إن العديد من الخدمات الأساسية يشتكي الأهالي من غيابها بشكل كبير في القرية، ويعد تأمين المياه أحد أبرز الخدمات المفقودة، وأضاف: “صهريج واحد فقط مخصص للقرية ما يؤدي لعودة الدور على بعض المنازل كل 22 يوماً”.

وبحسب مراسلنا فإن هذا الإجراء من نظام الأسد شكّل معاناة كبيرة للأهالي والقاطنين في القرية، مؤكداً أن بُعد القرية عن حوض الفيجة زاد من أزمة المياه.

ونقل مراسلنا عن الأهالي قولهم: إن الصهريج الذي يوزع المياه يتم تعبئته من قرية كفر العواميد قرب مناطق وادري بردى، علماً أن سكان القرية لا يتجاوز 10500 نسمة.

وأشار الأهالي إلى أن ما زاد من المعاناة كذلك هو منع نظام الأسد حفر أي بئر لاستخراج المياه تحت أي ظرف كان، كما كشفوا أن عدداً منهم قدّم طلبات للسماح لهم بالحفر، لكن الرد يكون الرفض القاطع مع المحاسبة والمسؤولية للمخالف.

ونبّه مراسلنا إلى أن أهالي القرية قدموا عشرات الشكاوي لمؤسسة المياه المسؤولة عن القرية في نظام الأسد، كما طالبوا بتحسين الواقع الخدمي، وكان الرد وعوداً كاذبة دون نتائج تذكر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار