13.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي السوري يجري زيارة إلى جامعة حلب

أجرى وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي السوري اليوم الاثنين زيارة إلى جامعة حلب في المناطق المحررة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وترأس الوفد العلامة الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمفتي العام للجمهورية العربية السورية الشيخ أسامة الرفاعي رئيس المجلس الإسلامي السوري.

واستقبل رئيس الجامعة ورئيس مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة الوفد الزائر بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والكادر الإداري والطلابي.

وقدم الدكتور على القره داغي تعازيه للمنكوبين، وذكر الإجراءات التي اتخذها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مجال الإغاثة ومساعدة المنكوبين من الزلزال، بالمقابل أكد رئيس مجلس الإفتاء التركي الشيخ عبد الرحمن حاج قالي في كلمته على ضرورة التمسك بتعاليم الدين الحنيف في سبيل نهضة الأمة الإسلاميّة، مبدياً سعادته لوجوده في الجامعة.

من جانبه دعا رئيس الجمعيّة العالميّة لتضامن علماء المسلمين د. عبد الوهاب ايكنجي لعدم الاستسلام للواقع الذي نعيشه من خلال متابعة التعليم في المدارس والجامعات وذلك لأهمية العلم في حياة الإنسان.

وبدوره، أثنى رئيس المجلس الإسلامي على جهود جامعة حلب في المناطق المحررة في بناء شباب واع، كما أنه أشاد بدور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في سعيه لوحدة العالم الإسلامي.

ومن الشخصيات التي حضرت مع الوفد الزائر الدكتور وصفي عاشور أبو زيد عضو أمناء الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، و الدكتور نصر الله رئيس وقف علماء المسلمين في تركيا وعضو مجلس الشورى، والدكتور أحمد سعيد حوى رئيس رابطة العلماء السوريين، والدكتور أنبياء يلدرن.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار