10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 5, 2024

بلدات جنوب دمشق تشتكي سوء الخدمات وانتشار القمامة

وكالة سنا – خاص

يشتكي السكان العالقون في بلدات جنوب دمشق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد سوء الخدمات وانتشار القمامة والحشرات والكلاب الضالة في الشوارع وبين الأبنية السكنية.

وقال مراسل سنا بريف دمشق إن بلدات البويضة وحجيرة والذيابية تفتقد للحد الأدنى من الخدمات ولا سيّما خدمات الصرف الصحي والنظافة رغم تقديم السكان عدّة شكاوى قوبلت بالتجاهل المطلق.

وأشارت مصادر محلية إلى أن سوء الخدمات من قبل دوائر نظام الأسد يعد متعمداً بسبب عدم توظيف عمال نظافة وعدم تزويد البلديات فيها بآليات ومعدات نظافة جديدة، إذ إن الآليات والمعدات الموجودة حالياً معطلة منذ سنوات.

ومع هطول الأمطار تفاقمت معاناة السكان بسبب الروائح الكريهة المنبعثة جراء انتشار القمامة بشكل كثيف واختلاط مياه الأمطار مع المياه الملوثة.

ويشكل انتشار القمامة ومياه الصرف الصحي في طرقات بلدة البويضة عائقاً أمام وصول الطلاب إلى مدارسهم والموظفين إلى أعمالهم.

ويتخوف السكان من تنامي انتشار الحشرات الضارة والكلاب الضالة التي تسبب أمراضاً خطيرة عديدة في ظل بُعد النقاط الطبية عن المنطقة.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار