15.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الولايات المتحدة تؤكد استمرارية العقوبات على نظام الأسد ورفضها التطبيع

أكّد المبعوث الأمريكي “إيثان غولدريش” خلال لقاء مع هيئة التفاوض السورية على الوقوف إلى جانب الشعب السوري، واستمرار العقوبات المحددة على النظام، ورفضها للتطبيع معه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس هيئة التفاوض السورية “أنس العبدة” اليوم الأربعاء، مع المبعوث الأمريكي وقال “العبدة” في منشور على الفيس بوك “تم الاجتماع بهدف مناقشة التحديات التي تواجهها العملية السياسية للوصول إلى تطبيق كامل للقرار الدولي 2254”.

وأضاف أن “المبعوث الأمريكي أكد التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري واستمرار العقوبات المحددة على النظام، ورفضها للتطبيع معه”.

وأشار إلى أنه “تناولنا أولويات هيئة التفاوض السورية وهي ملف المعتقلين، وملف المساءلة والمحاسبة لكل المتورطين بدماء أهلنا السوريين، وتفعيل العمل بالتوازي لكافة مسارات الحل السياسي وفق السلال الأربعة التي ينص عليها قرار 2254”.

وكانت الإمارات من أولى الدول العربية التي طبعت العلاقات مع نظام الأسد، وتحاول الإمارات حالياً فك العزلة العربية عن نظام الأسد، إلا أن دول عديدة أهمها السعودية وقطر أكدت رفضها التطبيع مع نظام الأسد في ظل استمرار سياسته الوحشية ضد الشعب السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار