14.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الجزيرة للإعلام تحجب مشاركة إعلامية سورية في زمالته

حجب معهد الجزيرة للإعلام مشاركة الإعلامية “رنيم خلوف” في برنامج الزمالة للعام الجاري، مبيّناً على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، حجب زمالة “خلوف”، بعد توصّل إدارة البرنامج إلى معطيات جديدة، لم تكن على اطلاع عليها من قبل.

وأضاف المعهد، “بالنظر إلى أن تلك المعطيات تخلق شكّاً معقولاً في عدم تمكّن البحث من الوصول إلى نتائجه بشكل موضوعي، لا سيّما وأنه مرتبط بخطاب الكراهية في الإعلامي السوري، فإنه تقرر حجب الزمالة”.

هذا وقد أثارت مشاركة الإعلامية السورية “رنيم خلوف”، في برنامج زمالة الجزيرة للإعلام، للعام الحالي، جدلاً بين الناشطين السوريين.

واعتبر ناشطون أن قَبول “خلوف” مخالفاً لقوانين البرنامج الذي يشترط امتلاك مهارة الكتابة الموضوعية، لا سيّما وأن معهد الجزيرة أضاف مجال أخلاقيات الصحافة للبرنامج في نسخته الخامسة لعام 2022.

وكان الناشطون قد طالبوا “مؤسسة الجزيرة” بإعادة النظر بأسماء المشاركين، كما شاركوا صوراً لمنشورات سابقة شاركتها “خلوف” على حساباتها الشخصية، تتهم فيها دولة قطر بالخيانة لوقوفها مع الثورة السورية وقضايا الشعب السوري الحر.

وكانت “خلوف” قد حرّضت خلال عملها في مجال الصحافة والإعلام، على قتل السوريين المعارضين لنظام الأسد، وأظهرت تأييدها المُطلق للنظام.

وتعمل الإعلامية “رنيم خلوف” مراسلة لإذاعة “شام إف إم” الموالية، ولها مساهمات في عدد من الوسائل الإعلامية الموالية للنظام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار