15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

رئيس الائتلاف الوطني: لا نرى أي بوادر إيجابية في المساعي الأممية الحالية تجاه الملف السوري

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، اليوم الثلاثاء: “لا نرى أي بوادر إيجابية في المساعي الأممية الحالية، ولا جدية لدى النظام في الانخراط بالعملية السياسية وبشكل خاص اللجنة الدستورية ونحن ملتزمون بتطبيق القرار 2254”.

وأضاف المسلط خلال مؤتمر صحفي من مقر السفارة السورية في الدوحة، في ختام الزيارة الرسمية التي يقوم بها لدولة قطر: “الوضع السياسي الحالي يحتاج إلى أن يعاد النظر فيه ولا يوجد أي نية لتأسيس جسم جديد، وهناك حرص كبير على تفعيل المؤسسات السياسية الثورية بالإضافة لندوات حوارية وتشاورية والحديث عن قواسم مشتركة ورؤية واحدة تبدأ بسورية بدون نظام الأسد”.

وأكد المسلط أن الائتلاف مؤسسة سياسية وفاعلة ومنذ التأسيس ملتزم بثوابت الثورة، وقوة الثورة هي بوحدة المعارضة السورية المكونة له.

وقال المسلط في المؤتمر إنه عقد لقاءات مع مراكز بحثية بالإضافة إلى شخصيات ثورية، حيث التقى كلاً من رياض حجاب ومعاذ الخطيب.

وأردف المسلط: “نتمنى أن نجد حلاً سريعاً للقضية السورية، ونريد أن نرى حلاً يرفع المعاناة عن شعبنا”، مؤكداً أن “الحصار الحقيقي هو الذي يرتكبه النظام على الشعب السوري منذ أكثر من 5 عقود”.

وحول العقوبات الأمريكية على نظام الأسد قال رئيس الائتلاف: “عقدنا لقاء مع مسؤولين أمريكيين، وأكدوا لنا أن الولايات المتحدة ملتزمة بتطبيق قانون قيصر كما أكدوا رفضهم القاطع للتطبيع مع نظام الأسد”

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار