19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

الهيئة السياسية للائتلاف تدعو جميع السوريين للتظاهر ضد النظام المجرم دعماً لمظاهرات السويداء

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف سالم المسلط، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية وآخر التطورات السياسية في الملف السوري، داعية جميع السوريين للتظاهر ضد النظام المجرم وفساده؛ دعماً لمظاهرات أهلنا في السويداء.

وأشاد رئيس الائتلاف الوطني بشجاعة أهلنا في السويداء واستمرارهم في التظاهر ضد النظام المجرم وتصعيد مطالبهم إلى ضرورة الانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254، مؤكداً على دعم الائتلاف وجميع الشعب السوري لهذا الحراك ولجميع أهلنا في السويداء، وأشار المسلط إلى أن جميع السوريين الرازحين في مناطق سيطرة النظام قد ضاقوا به ذرعاً، وأن شروط الحياة باتت شبه منعدمة بسبب تغول الفساد ونهب خيرات البلاد من قبل عصابة الأسد ومن حوله من المقربين، وطالب المسلط جميع السوريين، لا سيما أهلنا في الساحل، إلى الخروج في مظاهرات ضد النظام وإلى دعم أهلنا في السويداء في حراكهم الشجاع.

كما استعرض رئيس الائتلاف الوطني نتائج لقائه مع نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، ونتائج ندوة الدوحة.

وتحدث نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو حول عمل دائرة العلاقات الخارجية، ثم استعرض الحضور بانوراما الأحداث السياسية الأسبوعية وتقدير الموقف السياسي.

وقدّم منسق مكتب الجاليات محمد يحيى مكتبي إحاطة حول الاجتماع الذي جمع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مع عدد من الفعاليات والمنظمات السورية في تركيا، والتي جرى فيها مناقشة المشكلات التي تواجه السوريين المقيمين في تركيا.

واستمع الحضور لتقارير مكتب الارتباط العسكري حول الوضع الميداني، ودائرة شؤون اللاجئين، ولجنة الجزيرة والفرات، إضافة إلى مستجدات الأوضاع المأساوية في مخيم الركبان.

وتقدّم الحضور بعدد من التوصيات والمقترحات وعلى رأسها وضع آلية للتنسيق بين الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم والمنظمات الإنسانية العاملة في سورية من أجل تنظيم العمل وتوزيع المساعدات على جميع المحتاجين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار