14.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الهيئة السياسية للائتلاف الوطني تدين العدوان الروسي على أوكرانيا

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف سالم المسلط، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية وآخر التطورات السياسية في الملف السوري، وعبرت عن إدانتها واستنكارها للعدوان الروسي على أوكرانيا وانتهاك أراضيها وسيادتها.

ودعا رئيس الائتلاف الوطني العالم إلى التصدي الحاسم لهذا الغزو، ومواجهة العدوان الروسي على الشعب الأوكراني وبلاده، وقال المسلط: إن الشعب السوري يعرف جيداً مآسي الحرب وويلاتها ومرارة الخذلان الدولي وبشاعته، ولذلك نعلن وقوفنا إلى جانب الشعب الأوكراني الصديق وندعم مقاومته للعدوان الروسي ودفاعه الشجاع عن وحدة بلاده وسيادتها.

وأضاف المسلط: لا يريد الشعب السوري أن يشهد المزيد من الإجرام الروسي المقترن بخذلان دولي في أي جزء من العالم، بعد ما عانى وما يزال يعاني من مجازر روسيا وجرائمها في سورية، داعياً الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى التدخل الفوري لردع بوتين ووضع حد لمطامعه التي لن تتوقف عند حدود أوكرانيا.

كما قدّم مكتبا الدراسات والوثائق، والدراسات الإستراتيجية، عرضاً سياسياً حول الأزمة الأوكرانية وانعكاسها على القضية السورية، وأكدت الهيئة السياسية تضامن سورية مع الشعب الأوكراني ووقوفها معه في مقاومة العدوان.

واستعرض ممثلو الكتلة العسكرية في الائتلاف الوطني الموقف الميداني وآخر التطورات والتحركات على الأرض في المناطق المحررة في الآونة الأخيرة، لا سيما جريمة قصف مدينة الباب من قبل ميليشيات الأسد ورعاته.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار