15.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

هيئة المرأة السورية تنظم تدريباً سياسياً في مدينة غازي عنتاب التركية

في إطار النشاطات التي تنفذها هيئة المرأة السورية بالشراكة مع وحدة دعم الاستقرار لتمكين وتعزيز دور المرأة السورية، نظمت الهيئة تدريباً سياسياً في مدينة غازي عنتاب تناول مسارات العملية السياسية بحضور سيدات فاعلات وناشطات من المناطق المحررة.

وقدّم التدريب المدربة “هدى سرجاوي” عضو اللجنة الدستورية عن منظمات المجتمع المدني، والتي أكدت أهمية هذه التدريبات لتعزيز دور المرأة ووجودها في مراكز صنع القرار السياسي.

وعرضت “سرجاوي” تسلسل العملية السياسية بدءاً من بيان جنيف والخطوات الرئيسية للعملية الانتقالية التي حددها البيان، مروراً بالقرارات الدولية اللاحقة، كما عرضت بنود القرار 2254، وصولاً لطرح تشكيل اللجنة الدستورية.

طرحت المشاركات آرائهن حول العملية السياسية إضافة لمقترحات حول أهمية دعم المسار السياسي، نظراً لما تتطلبه المرحلة الراهنة، مؤكدات على النقد البناء وترميم الضعف وتعزيز الديمقراطية في المجتمع وإشراك السيدات في العملية السياسية إضافة لحشد منظمات المجتمع المدني لنصرة القضية السورية.

وعبرت المشاركات عن أهدافهن من المشاركة في هذه التدريبات فهي تبرز قدرات النساء، وتدعم المسار ليكون لهن دوراً حقيقاً، وتكسر النمطية في المجتمع إضافة لزيادة الخبرات السياسية للمرأة التي أثبتت دورها على كل الأصعدة، ولتعزبز المشاركة بين النساء والرجال للمضي معاً في طريق الوصول لبناء سورية المستقبل دولة العدالة والمواطنة والحقوق.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار