21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

رئيس الائتلاف: فيتو روسيا استمرار لسياستها باستخدام الغذاء كسلاح ضد السوريين

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، اليوم الأحد 10 تموز، أن فيتو روسيا على تمديد آلية المساعدات، استمرار لسياستها باستخدام الغذاء كسلاح ضد السوريين، وطالب الأمم المتحدة بالتصويت على القرار في الجمعية العامة.

وقال رئيس الائتلاف الوطني، عبر حسابه الرسمي على تويتر: “فيتو روسيا على تمديد آلية المساعدات عبر معبر باب الهوى؛ استمرار لسياستها باستخدام الغذاء كسلاح ضد السوريين؛ كما تستخدمه حالياً ضد العالم أجمع”.

وشدّد أن روسيا “لم تكتف بقتل وتدمير الشعب السوري، بل باتت تحاول خنقه بقطع الطريق الوحيد لإيصال المساعدات الإنسانية لملايين النازحين في شمالي سورية”.

وطالب “المسلط” الأمم المتحدة بالتصويت على القرار في الجمعية العامة لتجاوز فيتو بوتين وحرمانه من فرصة ابتزاز العالم من خلال العبث بمصير ملايين السوريين، هذا التحرك ضرورة سياسية بقدر ما هو ضرورة أخلاقية ومسؤولية إنسانية على المجتمع الدولي.

ويوم أمس، دعا الائتلاف الوطني في بيان له الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم الرضوخ للابتزاز الروسي، وطالب بتحويل التصويت على قرار إدخال المساعدات إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار