19.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

السلطات اللبنانية تلقي القبض على ثلاثة سوريين متهمين بعمليات تهريب

نشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الاثنين، أنه تم القبض على ثلاثة سوريين متهمين بتهريب الأشخاص من سورية (مناطق نظام الأسد إلى لبنان).

وبحسب “المديرية”، فإنه في تاريخ 16 آذار الجاري، “وبنتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصلت إلى تحديد هوية الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سورية إلى لبنان”.

وأضافت أنه “(من مواليد عام 1999، سوري)”، وأوقفته برفقة مواطنيه، هما “ح. ع. (من مواليد عام 2004)”، “ع. ح. (من مواليد عام 1980)” في محلة الدورة اللبنانية”.

وأشارت إلى أنه “وبالتحقيق معهم، اعترف الأول بما نسب إليه لجهة قيامه بتهريب ونقل الأشخاص من سورية إلى الداخل اللبناني لقاء بدل مالي، وأنه كان بصدد تسليم (ح. ع) إلى زوج والدته (ع. ح) -المذكورين أعلاه- بعد أن قام بتهريب القاصر من سورية”.

وأوضحت أنه “يتم تقاضي مبلغ /900/ دولار أميركي، على كل عملية تهريب، وأنه تم إيداع المضبوطات واحتجاز الأشخاص حتى يصدر بحقهم الحكم النهائي”.

وتنتشر ميليشيا “حزب الله” اللبناني بشكل واسع في مناطق القلمون بريف دمشق والمناطق الحدودية مع لبنان بهدف قيادة عمليات التهريب بين البلدين التي أصبحت مناطق عسكرية خاصة بالميليشيا من الجهتين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار