14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

سوري يحرز المركز الثاني على العالم في بطولة “الكيك بوكسنج” في إسطنبول

أحرز البطل السوري “مراد السلوم” لاعب الأكاديمية الأولى الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم لرياضة “الكيك بوكسنج” – عن وزنه – والتي ينظمها الاتحاد التركي للكيك بوكسنج بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (Wako).

وشارك في بطولة كأس العالم قرابة 3000 لاعب يمثلون 52 دولة حول العالم، وتعتبر البطولة هي النسخة السابعة من بطولة تركيا المفتوحة لكأس العالم التي تقام مرة في كل عام.

في حين تعتبر بطولة كأس العالم من أقوى بطولات “الكيك بوكسنج” التي تنظمها الاتحادات الدولية، حيث تصنف ضمن البطولات التي تؤهل اللاعب للدخول إلى الألعاب الأولمبية، وتم اعتماد البطولة تحت مسمى كأس العالم لأول مرة في النسخة السابعة منها.

وقد استطاع “مراد” التغلب على خصمه التركي بالضربة الفنية القاضية بعد تأهله بالقرعة لدور الأربعة، ولم يستطع إكمال نزاله النهائي مع الخصم الجورجي بسبب تعرضه لإصابة في العين أدت إلى إيقاف النزال بقرار من الحكام نقل بسببها إلى المشفى.

وتعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى للبطل السوري “مراد”، وهو صاحب أعلى إنجاز سوري في رياضة “الكيك بوكسنج” بعد تتويجه بميدالية بطولة كأس العالم الفضية.

وسبق أن شارك المنتخب السوري الحر في النسخة السادسة من البطولة سنة 2021، وحصل على ميداليتين ذهبيتين عن طريق البطلين “علي مرمور” و”محمد الحسن”.

يشار أن دولة روسيا منعت من المشاركة في البطولة بقرارات دولية من قبل الاتحاد الدولي للكيك بوكسنج (Wako).

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار