16.4 C
Damascus
الخميس, مايو 30, 2024

المجرم يضحك في السعودية.. وناشطون ساخطون من دعوته للقمة العربية

محمد الهادي – وكالة سنا

في قمة يفترض أنها “طارئة” حول الوضع في غزة، وصل مجرم الحرب بشار الأسد إلى السعودية يوم أمس الجمعة، وعدسات وسائل الإعلام لم تستطع أن ترصد إلا ضحكاته التي يوزعها هنا وهناك غير آبه لا بغزة ولا بسورية التي دمرها وحرقها وقتل وشرد أهلها وما يزال.

يصل المجرم في هذا الشهر تشرين الثاني وهو الذي شن في تشرين الأول فقط 639 هجوماً على المناطق المحررة، استخدم في 9 مرات منها أسلحة محرمة دولية.

الخبير في جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية يشارك اليوم في قمة أثارت سخط السوريين ومناصريهم عند أول موطئ قدم للمجرم على أراضي الممكلة العربية السعودية.

الناشط على إكس “فادي عبيد” علق على فيديو وصول المجرم إلى السعودية: “وصول مجرم الحرب، قاتل الأطفال، مُهجّر السوريين، سفّاح العصر، ملك المخدرات… للرياض للمشاركة في القمة العربية الطارئة، لإنقاذ المدنيين في غزة”.

وغرد الكاتب والسياسي السوري محمد ياسين نجار: “مالذي يمكن أن يقدمه سفاح سورية لقمة غزة؟!
مالذي يمكن أن يضيفه الأسد المتواري بعد ٧ أكتوبر وصاحب مقولة الاحتفاظ بحق الرد على أي قصف إسرائيلي للقمة، سوى تذكير العرب بجرائم الإبادة؟!
أليس هو من قتل مليون سوري وأكبر مصدر للكبتاغون للعرب وشريك نتنياهو بارتكاب أكبر جرائم في القرن ٢١؟!”

الناشط السوري محمد السكري قال: “قمة يشارك فيها سفاح مجرم وقاتل مثل #بشار_الأسد لأجل مناقشة إجرام الصهاينة! تخيلوا كم جنون هذا العالم، لدى حكام العرب كل الجرأة للاستهزاء بشعوبهم بطريقة مرعبة، وما زالت الشعوب خانعة وخاضعة مؤسف. هذه أكثر من إهانة بكثير؛ هذه الشعوب مهزومة مهزومة جدًا وطبائع الاستبداد متجذرة فيها لا يمكن أن يتحرر شبر من فلسطين بوجود هذه الأنظمة وشعوبها المهزومة وقابلية الاستبداد عندها متجذرة”.

وعلق الصحفي السوري عبد الله موسى: “حضور بشار الأسد للقمة العربية مفيد جدا، فلا أحد أعلم منه بالإبادة، وهو مؤلف دليل المجرمين الذي طبّقه نتنياهو بحذافيره في حربه على غزة وأهلها

نحن في زمان تجتمع القمة الطارئة بعد شهر ويحضرها أكبر مجرم في التاريخ الحديث للتنديد بثاني أكبر مجرم”.

ردود الفعل الساخطة على دعوة مجرم الحرب أكثر من أن تحصى، ليست على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى الدولي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار