13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

لجنة الحج السورية توضح شروط التسجيل وأصحاب الأولوية لهذا الموسم

كشفت لجنة الحج العليا السورية، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، شروط الحجاج السوريين لهذا الموسم، وذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن نيتها تنظيم الحج لهذا العام، ورفع العدد إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة.

وقد أعلن رئيس اللجنة “عبد الرحمن مصطفى” في المؤتمر عن الحصّة التي خصصتها المملكة العربية السعودية في المسار الإلكتروني للجمهورية العربية السورية لموسم 1443 هـ – 2022 م والتي بلغت /10186/ حاجاً سورياً.

وأكد أن لجنة الحج العليا بدأت استعداداتها لاستقبال الحجاج السوريين في مكاتبها المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام وتيسير أمورهم.

وأشار “مصطفى” أن الأولوية ستكون للمقبولين في عام 1441هـ – 2020م، مع وجود جواز سفر سارٍ لغاية 31/12/2022. بالإضافة إلى توفر جرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

موكداً وجود محرم شرعي للمرأة لمن كانت دون 45 عاماً بالإضافة إلى توفر اختبار PCR سلبي قبل 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ السفر.

ونبّه إلى أن اللجنة ستعتذر من أصحاب الفئة العمرية 65 عاماً وما فوق، أي من كانت مواليده دون عام 01/07/1957، وفي حال بلغ عدد المسجلين المستوفين الشروط المحددة أعلاه أكثر من الحصة المقررة للجمهورية العربية السورية فسيتم إجراء قرعة لتحديد المقبولين بشكل نهائي، كما أن الشروط التنفيذية للتسديد خلال أيام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار