17.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

الائتلاف الوطني يدعو بريطانيا إلى التراجع عن قرار ترحيل لاجئين سوريين إلى رواندا

طالب الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمتابعة ملف اللاجئين السوريين في بريطانيا والتعامل معهم بإنصاف وفق القانون الدولي، داعياً بريطانيا إلى إعادة النظر في قراراتها القاضية بترحيل سوريين من طالبي اللجوء.

وقال الأمين العام للائتلاف إن قرار ترحيل بريطانيا لعدد من اللاجئين السوريين فيها إلى رواندا بعد كل المصاعب التي بذلوها لتوفير حماية لهم ولعوائلهم ليس منصفاً ولا يراعي حالتهم الإنسانية.

وأكد رحمة أن اللاجئين السوريين في مختلف دول العالم اضطروا للخروج من سورية بحثاً عن الحماية والأمان، بعد أن عمل نظام الأسد وحلفاؤه على تدمير سورية وقصف مدنها وقتل شعبها بكل ما أتيحت لهم من وسائل لإسكات صوت الحرية الذي نادى به الشعب عام 2011، لذلك فإن خروجهم لم يكن خياراً، بل اضطرار لا بديل عنه.

ودعا الأمين العام الدول الأوروبية إلى عدم التمييز بين اللاجئين حسب انتمائهم الجغرافي، ومعاملة كافة اللاجئين ضمن المعايير الإنسانية، موضحاً أنه من غير المقبول استقبال اللاجئ الأوكراني وطرد اللاجئ السوري.

يأتي هذا بعد أن أبلغت بريطانيا 31 شخصاً (بينهم 15 سورياً) بأنهم قد يكونون على متن الرحلة الأولى إلى رواندا يوم الثلاثاء القادم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار