21 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

بقيمة مليوني يورو… الحكومة الإيطالية توقع اتفاقية لدعم الفلسطينيين في الضفة وسورية

كشفت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” عن تبرع الحكومة الإيطالية، يوم أمس السبت، بمبلغ يقدر بمليوني يورو، لدعم اللاجئين الفلسطينيين في سورية والضفة الغربية بفلسطين.

وأكدت “المجموعة” أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وقعت اتفاقية مع الحكومة الإيطالية بقيمة مليوني يورو، لدعم طلاب اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وسورية.

وقالت إنّ المبلغ موزع بالتساوي، حيث إن مليون يورو لدعم طلاب لاجئي فلسطين في الضفة الغربية، ومليون يورو لصالح خدمات الصحة والحماية للاجئي فلسطين في سورية.

وأشارت “مجموعة العمل” إلى أن هذا المبلغ سيتمكن من المحافظة على توفير الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية في 23 من مراكزها ونقاطها الصحية الموزعة في سورية.

بالإضافة إلى ذلك، سيساعد التبرع الوكالة على تمديد خدماتها في مجال الحماية وبرامجها التوعوية على مدى الأشهر القادمة، وذلك عن طريق ودعم أنشطة الحماية المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل.

يذكر أن توقيع الاتفاقية تم بحضور القنصل العام الإيطالي في القدس، “جوزيبي فيديل”، ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، “جوجليلمو جيوردانو”، ومدير الشراكات في “أونروا”، “كريم عامر”، وفقاً للمصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار