15.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

من جديد أضرار بمخيمات المهجرين نتيجة عاصفة هوائية

أكد فريق منسقو استجابة سورية أن 12 مخيماً حتى الآن أحصتها فرقه متضررة من العواصف الهوائية وسقوط الأمطار في شمال غربي سورية.

وفي بيان له اليوم الخميس قال الفريق: “تركزت الأضرار التي تم حصرها حالياً من قبل الفرق الميدانية في مناطق زردنا والشيخ بحر وعدوان شمالي إدلب، ويجري توجيه فرق إضافية إلى باقي المناطق في ريفي إدلب وحلب”.

وأضاف أن أكثر من مليون ونصف مدني مقيمين في المخيمات أصبحوا عاجزين من تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية، مع ارتفاع كبير ومستمر في أسعار مواد التدفئة و انتهاء العمر الافتراضي لأكثر من 90% من مخيمات الشمال السوري.

وأشار البيان إلى أن بقاء مئات الآلاف من المدنيين في مخيمات لا يمكن تشبيهها إلا بالعراء والأماكن المفتوحة في انتظار حلول إنسانية أو سياسية ترضي نظام الأسد وروسيا أصبحت غير مقبولة ولا بديل عنها إلا عودة النازحين والمهجرين قسراً إلى مدنهم وقراهم من جديد.

وطالب الفريق المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على تخفيف معاناة النازحين والعمل على إيقافها من خلال زيادة وتيرة العمليات الإنسانية في المنطقة والعمل على إيجاد حلول جذرية تنهي تلك المعاناة الممتدة منذ أكثر من 11 عاماً وحتى الآن.

وتضرب المناطق المحررة عاصفة هوائية مطرية، ما أدى إلى تفاقم المعاناة الإنسانية للمهجرين الذين يقطنون في المخيمات التي تشهد أزمة إنسانية كبيرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار