13.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 1, 2024

الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتقل مئات المصلين

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة على اقتحام باحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين بالضرب، إضافة إلى اعتقال المئات منهم.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن أكثر من 150 شخصاً أصيبوا جراء الاعتداء عليهم بالضرب وقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد القبلي، واعتقلت كل الشبان الذين كانوا داخله، وأغلقت مداخل البلدة القديمة، ومنعت الشبان من الدخول إلى البلدة القديمة.

واستخدمت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع، والقنابل الصوتية والدخانية والهراوات، في محاولة لإخلاء المسجد وباحاته من المصلين.

ونقلت قناة الجزيرة عن مدير المسجد الأقصى “عمر الكسواني” أن المواجهات مستمرة في باحات المسجد، وأن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة ضد المصلين، مؤكداً أن عدد المعتقلين وصل إلى 400 شخص خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى.

ويحاول كيان الاحتلال من خلال هذا التصعيد ضد المسجد الأقصى، إخلاء المسجد من المصلين المسلمين لتسهيل اقتحام المستوطنين له.

وكان قد أدى صلاة الفجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى نحو 30 ألف مصل، قبل أن تقوم قوات الاحتلال باقتحام المسجد والاعتداء على المصلين واعتقال المئات منهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار