23.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

قتيلان وجرحى جراء الاضطرابات الجوية في سورية

أدت العاصفة الهوائية والاضطرابات الجوية التي تشهدها سورية خلال الفترة الراهنة إلى مقتل شابين، ووقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين بعموم مناطق البلاد.

وقالت مصادر محلية إن الشاب زياد الصبيح، قتل يوم أمس الاثنين، جراء صاعقة رعدية أصابته أثناء قيادته دراجة نارية في ريف السويداء، مشيرة إلى إصابة شاب آخر كان معه.

كذلك توفي الشاب أحمد حسين الدوارة نتيجة إصابته بصاعقة رعدية أثناء عمله في سقاية أرضه ببلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

وفي ريف إدلب الغربي، أصيب طفل بجروح مساء أمس الاثنين، إثر سقوط جدار شرفة منزل بمدينة حارم جراء العاصفة الهوائية التي تضرب المنطقة.

من جانبه، أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تعليق الدوام في المدارس العامة والخاصة لمدة 72 ساعة بسبب العاصفة الهوائية التي تضرب المنطقة.

وشهدت منطقة شمال شرقي سورية، عاصفة غبارية شديدة شملت المنطقة الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي وحتى ريف دير الزور الشرقي، أدت إلى انعدام الرؤية بشكل شبه كامل وتسجيل عدة إصابات بضيق تنفس.

يذكر أن سورية تتأثر بامتداد منخفض جوي يستمر حتى الخامس من شهر أيار/ مايو القادم، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد اضطرابات تتضمن ارتفاعاً وانخفاضاً لدرجات الحرارة وعواصف هوائية ومطرية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار