17.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

رشا شربتجي متهمة بسرقة مسلسل “كسر عضم” بعد 11 عام من توقفه

اتهم الكاتب السوري المعارض “فؤاد حميرة”، المخرجة “رشا شربتجي”، بسرقة مسلسله “حياة مالحة” وتقديمه على أنه مسلسل “كسر عضم” الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي

جاء ذلك في بث مباشر عبر حسابه في “فيسبوك” قال فيه “الناس بدأت ترسل لي من الحلقة الأولى من مسلسل كسر عضم وتسألني إن كان العمل نفسه الذي قدم لشركة كلاكيت للإنتاج قبل 11 سنة”.

وأضاف “أرسلت لرشا رسالة لسؤالها لكنها لم تجب عليها، ثم بعد نشر المعلومات عبر حسابي الشخصي، بعثت لي عشر رسائل قائلة إنها ستدافع عن كاتب العمل”.

وأكد “حميرة” أن الشخصيات والأحداث في مسلسله “حياة مالحة” هي ذاتها في “كسر عضم” وقال موجهاً كلامه لرشا شربتجي “أنا مصدوم فيكي والنص أنا كاتبه وبعرف شو أخذتوا منه وشو الفكرة والشخصيات.. يلي بدو يسرق أكيد رح يعمل تعديلات على الأحداث والشخصيات وشي طبيعي بعد 11 سنة على القصة، وأنا مصدوم فيكي، حتى نص مانك عرفانة تقري”.

وأشار إلى أن مسلسل حياة مالحة بدأ تصويره في سورية قبل 11 عاماً وتوقف مع بداية الثورة السورية، وقال : “انسحبتي أنتي (رشا شربتجي) و إياد نجار، يلي ما فيكي تصدقي شي منه حتى اسمه، لكن أنا شفت خطوطي وشفت حالي بنص كسر عضم”.

وسرد سلسلة السرقات التي تعرض لها، وقال “ليش ما حكيتي لما رافي وهبي سرق مني شخصية سائق أبو جرير ووضعها في مسلسل آخر، وهذه الحادثة يشهد فيها الكاتب خالد خليفة، والمخرج الراحل حاتم علي”.

وانتقد “حميرة” المخرجة “شربتجي” قائلاً “ما قدمتي من وقت غزلان في غابة الذئاب أي عمل الو طعمة، وبالتالي أي نص بيجي، رح تشتغليه، ولو بأي طريقة، وأنت بتعرفي أنه مسلسل ناجح وجميل”.

وتدور قصة مسلسل “كسر عضم” بأحداث مشابهة لمسلسل “غزلان في غابة الذئاب” للكاتب حميرة والمخرجة رشا شربتجي، لكن في المسلسل الجديد تدور حول شخصية اسمها الحكم أبو ريان الذي قام بدوره فايز قزق ويقوم باستغلال عمل ابنه في الشرطة لتسهيل عمله بالتهريب مع شخصيات متنفذة فاسدة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار