14.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

اعتقال سيدة من السويداء بعد عودتها من لبنان.. وأهالي المحافظة يهددون بالتصعيد

اعتقلت قوات الأسد أمس السبت، سيدة تنحدر من محافظة السويداء بعد عودتها من لبنان إلى سورية، ما دفع عدداً من أهالي المحافظة لإطلاق تهديدات بالتصعيد والاحتجاج في حال لم يطلق سراحها.

وقالت شبكة “الراصد” المحلية في منشور على صفحتها الرسمية، إن قوات الأسد أوقفت السيدة (ب. العفيف) من أهالي بلدة الثعلة بريف السويداء، بعد دخولها الأراضي السورية قادمة من لبنان قبل خمسة أيام.

وكشفت الشبكة المحلية أن المرأة أحيلت إلى فرع “الأمن الجنائي” بدمشق، بعد أن وجهت لها تهمة التخابر مع جهات معادية، وعدم السماح للمحامي والمقربين بالتواصل معها.

ونقلت عن مصادر أهلية أن عدداً من الأهالي هددوا باللجوء للاحتجاج والتصعيد خلال الساعات القادمة، إذا لم يُخلَ سبيل السيدة، أو في حال لم تحوّل إلى القضاء أصولاً.

فيما نفى مصدر قضائي لموقع السويداء 24، توجيه تهمة التخابر مع جهات معادية للسيدة العفيف، مشيراً إلى أن التوقيف متعلق بنشرات شرطية نتيجة ادعاء شخصي ضدها.

وأشار المصدر إلى أن السيدة التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر توقيفها بسبب “التخابر مع جهات معادية”، موقوفة فعلاً منذ تاريخ 26/3/2024، وهي مودعة بسجن النساء المركزي. وفضل المصدر عدم تحديد التهم الموجهة لها بسبب الادعاء الشخصي.

بالمقابل فإن مصادر مقربة منها قالت إنها تتابع قضيتها، وهي كانت غائبة عن سورية منذ خمس أو ست سنوات، والعائلة تخشى أن تكون موقوفة بقضية كيدية.

في حين قالت مصادر من الفصائل المحلية للسويداء 24، إنها تتابع ما يتم تتداوله عن قضية السيدة، وفي حال كان الأمر يتعلق بادعاءات شخصية فعلاً، ستبقى القضية في مسار قانوني، أما إن ثبت أن التوقيف لأسباب سياسية، فإن الرد سيكون قاسياً هذه المرة، على حد وصفه.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار