21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

دعوات لتعليق عضوية نظام الأسد في مجلس حقوق الإنسان

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الجمعية العامة للأمم المتحدة تعليق عضوية نظام الأسد في مجلس حقوق الإنسان على غرار تعليق عضوية روسيا مؤخراً.

وأكدت الشبكة في تقرير لها نشرته يوم أمس الجمعة أن روسيا والدول القمعية الموالية لها تصوِّت لصالح نظام الأسد المتورط بجرائم ضد الإنسانية في مجلس حقوق الإنسان.

وقالت الشبكة إن تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية قد وثَّق الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الأساسية والقانون الدولي الإنساني في جميع أنحاء سورية.

مشيرة إلى أن قرار مجلس حقوق الإنسان الذي مدد بموجبه ولاية لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية، لمدة سنة واحدة يصبُّ في صالح الشعب السوري ضد مرتكبي الانتهاكات.

ونبهت الشبكة إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة عقلت عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان، على إثر الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا.

وعبرت الشبكة عن ترحيبها في هذا القرار، الذي اعتبرته بأنه خطوة في إطار المحاسبة لروسيا على انتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه من الضروري كان أن تأتي تلك الخطوة بعد تدخل روسيا العسكري وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الإنسان في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار