29.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 20, 2022

المسلط لوكالة سنا: لدينا لقاءات مكثفة مع الجاليات السورية

قال رئيس الائتلاف الوطني (سالم المسلط) في تصريح خاص لوكالة سنا إنه التقى بالجالية السورية في بروكسل، أثناء مشاركته في مؤتمر المانحين الذي يقام في العاصمة البلجيكية اليوم الاثنين.

وأضاف المسلط أنه سيجري عدة لقاءات بالجاليات السورية الموجودة في أوروبا والولايات المتحدة خلال الأيام القادمة بهدف خلق تشاركية حقيقية بين السوريين والائتلاف، وقال: “نريد أن نستمع لآراء السوريين في الخطوات الإصلاحية التي اتخذها الائتلاف مؤخراً، كما نعمل على إنشاء تمثيل حقيقي للجاليات داخل مؤسسة الائتلاف”.

وحول مكانة الملف السوري في المجتمع الدولي، قال المسلط: “التركيز الدولي على الملف السوري ما يزال موجوداً، وهو ملف مهم بالنسبة للدول، كما أن مسؤولية بقاء هذا الملف في الأولوية هو مسؤولية كبيرة على السوريين بهدف الدفع باتجاه الحل السياسي الذي يخلص السوريين من معاناتهم الطويلة”.

وأشار المسلط إلى أن جرائم النظام بحق السوريين كانت بدعم من حلفائه ولا سيما روسيا التي تسببت بقتل وتدمير العديد من الأبرياء في سورية وأوكرانيا، موضحاً أنه هناك ربط بين الملفين، ولا بد من وضح حد لهذه التجاوزات.

وفيما يتعلق بعلاقة الائتلاف مع المكون الكردي، أكد المسلط إلى أنه هناك إجحاف بحق الكرد من قبل PYD الإرهابية موضحاً أن المجلس الوطني الكردي داخل الائتلاف وصل إلى طريق مسدودة في مفاوضات جرت بينه وبين سلطات الأمر الواقع التي تسيطر على مناطق شرق الفرات.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,666FollowersFollow
1,230SubscribersSubscribe

آخر الأخبار