16.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

“بيدرسون” يحدد موعد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية

أعلن المبعوث الأممي إلى سورية “غير بيدرسون” عن موعد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، بعد انتهاء أعمال الجولة الثامنة أمس الجمعة.

وقال بيدرسون في ختام الدورة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية: إن الرئيسين المشاركين اتفقا على عقد الدورة التاسعة في جنيف في الفترة من 25 تموز/ يوليو إلى 29 تموز/ يوليو 2022.

وأضاف أن الجولة الثامنة ناقشت العناوين التالية: “الحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها، الإجراءات القسرية أحادية الجانب من منطلق دستوري، سمو الدستور وتراتبية الاتفاقيات الدولية، العدالة الانتقالية”.

مشيراً إلى أنه تم قضاء يوم واحد في مناقشة مسودات النصوص الدستورية لكل مبدأ قدمها كل وفد وفي اليوم الخامس، قدمت الوفود تنقيحات للنصوص في ضوء مناقشات الأسبوع.

ونبه “بيدرسون” إلى أنه كان هناك اختلافات كبيرة في بعض الحالات، وهناك اتفاقات في البعض الآخر، لافتاً إلى أنه هناك بطء في وتيرة العمل والعجز المستمر عن تحديد وإبرام المجالات الملموسة للاتفاق المؤقت كمجالات يوجد فيها مجال كبير للتحسين.

واتفق “بيدرسون” مع الرئيسين المشتركين على أهمية إيجاد طرق لتسريع العمل وتحقيق النتائج والتقدم المستمر، وتبادل الأفكار للنظر فيها في هذا الصدد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار