28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

حزب الله اللبناني يفتتح مكاتب تجنيد في الحسكة

افتتحت ميليشيات “حزب الله اللبناني” عدّة مكاتب جديدة لتجنيد أبناء العشائر في منطقة الحسكة لصالح ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

مصادر صحفية قالت إن المكاتب الجديدة تم تأسيسها بقيادة شخص لبناني يُدعى “الحاج مهدي”، وإن المكتب الرئيسي لعمليات التجنيد يقع داخل المربع الأمني لنظام الأسد في مدينة الحسكة، ويُعرف باسم “مكتب الاستقطاب”.

“شبكة الخابور” أكدت وجود عدّة مراكز تجنيد سابقة تعمل لصالح إيران، أبرزها كتائب البعث بقيادة “رائد الخلف” المعروف بقربه من “حزب الله اللبناني”، ومكاتب أُخرى تتبع لـ “مليشيا الدفاع الوطني” بإشراف “عبد القادر حمو”.

وأشارت الشبكة إلى أن إيران تُزيد من نشاطها عبر ميليشياتها في محافظة الحسكة، والتي تخضع في أغلبها لسيطرة “ميليشيا “ب ي د” إلى جانب نظام الأسد الذي ما زال يحتفظ بمراكز أمنية في القامشلي والحسكة، إضافة لقطع عسكرية كبيرة وانتشار محدود في بعض القرى بمنطقة القامشلي فضلاً عن المطار.

ويجري النشاط الإيراني عبر استمالة بعض شيوخ العشائر المقربين من نظام الأسد، وتقديم إغراءات مالية للشبان بهدف تشكيل مليشيات عشائرية، تخدم أجندة طهران في المنطقة، وفق الخابور.

وينتشر في مناطق سيطرة نظام الأسد أكثر من 37 ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني، وأكثر من 10 منظمات إيرانية طائفية “ذات طابع إنساني”، ونحو 18 هيئة تبشيرية إيرانية طائفية، بالإضافة إلى 12 حوزة تهدف لنشر التشيع على نطاق واسع جداً.

يُذكر أن “الحرس الثوري الإيراني” أسس قبل أسبوع ميليشيا طائفية جديدة في ريف حلب تحت مسمى “حراس حلب”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار