29.4 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

الائتلاف الوطني يشيد بالدور السعودي المصري في رفض مشاركة النظام بالقمة العربية

أشاد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط بدور الدول العربية الشقيقة لا سيما المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في رفض مشاركة نظام الأسد في القمة العربية المرتقبة في الجزائر، والإصرار على عزله وإبعاده.
 وأكد المسلط أن “موقف المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الثابت ليس مُستغرباً، وثمّن عالياً المواقف الرافضة لتعويم نظام الأسد، ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم لقضية الشعب السوري وتحقيق الانتقال السياسي في سورية، مبدياً تقديره للشعب المصري الذي استضاف السوريين على أرضه بحفاوة وكرم”.
وشدد المسلط على “ضرورة بناء موقف عربي موحد حازم ضد نظام الأسد المجرم الذي مهد الطريق لمشروع نظام طهران التخريبي في المنطقة وتوسعه، وأطلق العنان للميليشيات الإيرانية ومرتزقتها وعملائها لتنشر إرهابها في سورية وعلى حدودها بما يشكل خطراً على جميع الدول العربية الشقيقة”.
وقال المسلط: إن “إسقاط نظام الأسد سيشكل انفراجة للشعب السوري الذي تستمر معاناته منذ أحد عشر عاماً، وانفراجة للأشقاء العرب من خطر مشروع نظام طهران الإرهابي، وعودة دور سورية الفعال على المستوى العربي والإقليمي”.
وأشار رئيس الائتلاف الوطني إلى أن الشعب السوري عموماً يعوّل على دور الأشقاء العرب في تخليصهم من هذه المأساة القاتلة، وهذا النظام الإرهابي”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار