9.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة أهالي المخيمات

أكد منسقو استجابة سورية أنه ما تزال درجات الحرارة في ارتفاع مستمر، لتلقي ظلالها على مخيمات النازحين في شمال غرب سورية، تزيد من معاناتهم وسط أوضاع إنسانية سيئة.
 وقال الفريق في بيان له اليوم الأربعاء: إن أكثر من 109 حرائق ضمن المخيمات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، نتيجة العوامل المختلفة أبرزها شح المياه الموجودة للتعامل مع الحرائق.
وأضاف أنه يعاني أكثر من 590 مخيماً من انعدام المياه اللازمة، إضافة إلى انخفاض مخصصات المياه في باقي المخيمات نتيجة تخفيض الدعم وارتفاع معدل استهلاك المياه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير والتي من المتوقع أن تزداد خلال الأيام القادمة.
وأوصى الفريق السكان بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لمواقد الطهي وتسرب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.
وحذر من انتشار الزواحف والحيوانات السامة والتي تسمح الحرارة المرتفعة بظهورها بشكل كبير، مطالباً بحماية الأطفال وكبار السن من موجات الحر الحالية.
ودعا الفريق المنظمات إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غرب سورية والتي يقطنها أكثر من مليون ونصف مدني في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين.
يذكر أن الدفاع المدني السوري أسعف طفلاً من بلدة قورقانيا شمالي إدلب إلى مشفى لتلقي العلاج، كان قد أصيب بضربة شمس يوم أمس، وتدهورت حالته الصحية بعد منتصف ليلة اليوم الأربعاء.
وتشهد مناطق شمال غرب سورية ارتفاعاً في درجات الحرارة، أطلقت خلاله الخوذ البيضاء تحذيرات للأهالي وخصوصاً قاطني المخيمات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار